الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الوزارة استعدت مبكرا .. «التعليم» تطور أسئلة الثانوية العامة وتواجه سلبيات «بوكليت» العام الماضى

المصدر : جريدة الاهرام 15/11/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

آثارت أسئلة الـ «بوكليت» فى امتحانات الثانوية العامة حالة من الارتباك بين الطلاب خاصة فى أسئلة الاختيارات من متعدد والتى كانت إجاباتها تحمل أكثر من معني فى الإجابة ومن ثم دخل بعض الطلاب فى حيرة وأجابوا اجابات مختلفة وتم احتسابها صحيحة بعد تغيير نموذج الإجابة ومن هنا قررت وزارة التزبية والتعليم تلافى هذه السلبيات هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة .

ويعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعاً خلال أيام مع خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، ومستشارى المواد الدراسية فى الوزارة، لتحديد المهام ووضع الخطوط العريضة لكيفية صياغة أسئلة امتحانات الثانوية العامة بنظام «البوكليت« وتلاشى سلبيات العام الماضي، واللقاء سيكون البداية لتدريب المختصين بوضع الأسئلة المطلوبة وشكلها داخل ورقة البوكليت.

ويقوم حالياً المركز القومى للتقويم والإمتحانات بإعادة ضبط المواصفة فنيا بشكل أكبر دون تغيير فى عدد الأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد، وتصل نسبة الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتذكر من 20% إلى 30% حسب طبيعة كل مادة.

وأكد حجازى أن شكل ورقة الامتحان سيكون مختلفا هذا العام، بالشكل الذى يحقق مصلحة الطلاب وتجنب أى مشكلات أو سلبيات حدثت العام الماضي، قائلا: أتعامل كأنى أب لكل الطلاب وليس مسئولا عن الامتحانات، وأعدا الطلاب وأولياء أمورهم باختلاف كبير فى شكل ورقة الأسئلة ليشعر الطلاب من خلالها براحة نفسية. وفى سياق متصل، أعلنت الوزارة زيادة رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، بسبب ارتفاع الأسعار لتغطية جزء من تكاليف الامتحانات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع